تواصل معنا عبر
  • Facebook
  • Youtube
  • Twitter
  • Android
طلب منحة الجمعيات طلب الاستفادة من منحة المجلس الجماعي برسم سنة 2018
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

صيدلية الحراسة بالقصر الكبير
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

تصميم التهيئة العمرانية

تصميم التهيئة العمرانية

في اطار تنزيل مشروع تصميم التهيئة العمرانية لمدينة القصر الكبير الذي يعتبر من المشاريع الهيكلية المتعلقة بتنظيم المجال والارتقاء بالمشهد المجالي والعمراني ودور هذه الوثيقة الهامة في تدعيم مسار التنمية المندمجة والمستدامة انعقد يوم الجمعة 01 فبراير 2019 بمقر الوكالة الحضرية للعرائش ووزان اجتماع تنسيقي حول قضايا التعمير خاص بمدينة القصر الكبير ،بحضور السيد المدير الوكالة عبد الناصر لهناوي وكذا السيد رئيس المجلس الجماعي محمد السيمو و السيد نائب الرئيس عبد السلام البياتي المكلف بالتعمير، والسيد رئيس قسم التعمير بالعمالة ،وعدد من أطر الوكالة الحضرية والعمالة والجماعة الترابية للقصر الكبير.

الاجتماع أكد على أهمية مواصلة تنزيل مشروع تصميم التهيئة، مع تثمين موقف وزارة الفلاحة التي اعطت موافقتها المبدئية لفتح 300 هكتار من أجل التعمير وتوسيع المدار الحضري مما سيعطي دفعة قوية للتنمية المحلية.

وفي اطار تقريب الادارة من المواطن التزم السيد رئيس المجلس محمد السيمو بتوفير مقر من اجل فتح ملحقة للوكالة الحضرية بمدينة القصر الكبير.

كما تداول الاجتماع في عدد من المقترحات المتعلقة بمعالجة عدد من طلبات البناء وبعض التجزءات السكنية ،والبحث عن حلول ناجعة ومرنة تحد من مظاهر البناء العشوائي وما يطرحه من تحديات حقيقية ،ومن أجل ضمان حق المواطن في السكن اللائق والنهوض بالمجال العمراني والحضاري للمدينة .

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة