تواصل معنا عبر
  • Facebook
  • Youtube
  • Twitter
  • Android
طلب منحة الجمعيات طلب الاستفادة من منحة المجلس الجماعي برسم سنة 2018
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

صيدلية الحراسة بالقصر الكبير من الاثنين 4 مارس 2019 الى الجمعة 8 مارس 2019
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

دور المرأة المغربية في التنمية أفق إرساء النموذج التنموي الجديد

دور المرأة المغربية في التنمية أفق إرساء النموذج التنموي الجديد

نظمت رابطة كاتبات المغرب فرع القصر الكبير وهيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع يوم الجمعة 15فبراير 2019 بقاعة دار الثقافة محمد الخمار الكنوني ،ندوة فكرية علمية حول دور المرأة المغربية في التنمية أفق إرساء النموذج التنموي الجديد .

بحضور عدد من الفعاليات الفكرية والسياسية والمدنية والإعلامية و رئيس المجلس الجماعي محمد السيمو وعبد الله لمباركي وسعيدة بوعشة وكاتب المجلس رشيد الصبار ورئيس هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع عبد الله لمنصوري .

ممثلة رابطة كاتبات المغرب فرع القصر الكبير الأستاذة حسناء البطاني القت كلمة ترحيبية بالمناسبة،كما ألقى السيد رئيس المجلس الجماعي محمد السيمو كلمة استعرض مبادرات المجلس للنهوض بالعمل الثقافي وفي مقدمتها إحداث مركب ثقافي يليق بالمكانة الثقافية والحضارية لمدينة، وتعزيز البنية التحتية في هذا المجال، وكذا تشييد مكتبة جديدة تحمل اسم مكتبة عبد السلام احسسين وفي نفس السياق يحرص المجلس الجماعي على إطلاق عدد من المبادرات لتدعيم العمل الثقافي والإبداعي لتشجيع مبادرات الجمعيات الثقافية ، للإسهام في إغناء المشهد الثقافي المحلي ،الجهوي والوطني، كل هذه المبادرات سوف لن تحقق أهدافها بدون مساهمة ومشاركة فعالة للمجتمع المدني الذي نشيد بالمناسبة بالحيوية التي تميز عمله عبر مجموع الأنشطة الوازنة والمتنوعة التي يقوم بها ، وما يزخر به من طاقات وأفكار خلاقة وواعدة تعتبر أساس كل تنمية محلية مستدامة.

وقد أدار الندوة الأستاذة أمل طريبق وتناول الكلمة كل من السادة :

- الدكتور محمد الخشاني ، استاذ بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالرباط الذي تناول في كلمته عن دور المراة الايجابي في العمل التنموي ...

- الأستاذة الزهرة حمودان/ كاتبة وناقدة وصحافية ، الذي سلط الضوء على تموقعات المرأة المغربية في النموذج التنموي الجديد

- الأستاذ أحمد إفزارن الإعلامي والمؤلف الإذاعي تناول بالتحليل أبعاد الخطاب االملكي عند افتتاح دورة أكتوبر التشريعية حول مرتكزات النموذج التنموي الجديد.

الندوة أكدت على إن النموذج الجديد المنشود عبارة عن مسؤولية جماعية، تستدعي تضافر الجهود لبلورة نموذج تنموي يرتقي بكافة الفئات الاجتماعية على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة