الميزانية التشاركية إبداء الاهتمام من أجل الانضمام لمجلس الميزانية التشاركية
تواصل معنا عبر
  • Facebook
  • Youtube
  • Twitter
  • Android
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

صيدلية الحراسة بالقصر الكبير
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

لقاء تواصلي خاص بتقديم حصيلة عمل المجلس الجماعي - لنصف الولاية الانتدابية

لقاء تواصلي خاص بتقديم حصيلة عمل المجلس الجماعي - لنصف الولاية الانتدابية

في إطار منهجية التواصل المستمر التي يعتمدها المجلس الجماعي مع الرأي العام فيما يخص التعريف بأهمية المشاريع العديدة والمتنوعة التي يشرف المجلس الحالي على تنزيلها بكل فعالية في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية ، والسهر على إعادة تنظيم المجال وتهيئة المدينة وتأهيلها مما يساهم ذلك في إرساء نهضة حقيقية وتحسين مستوى جودة عيش عدد من الساكنة وهي مشاريع يحس المواطن بانعكاساتها الايجابية في حياته اليومية في إطار الحرص على إقرار و ترسيخ عدالة مجالية حقيقية.

و حرصا من رئاسة المجلس على تمكين المواطن من الحق في الولوج إلى المعلومة والعمل على تقريبها لكل أطياف الساكنة باعتباره مبدأ دستوريا، وتفعيلا كذلك لمبدأ الشفافية ضمن مقاربة تشاركية فاعلة حتى يتم تمكين المواطنين من تتبع وتقييم السياسات العمومية المحلية و إشراكها في بلورة المشاريع و المنجزات ضمن منظومة رؤى و مقترحات جادة و فاعلة.

نظم المجلس الجماعي لمدينة القصر الكبير يوم الجمعة 17 ماي 2019 بفضاء دار الثقافة محمد الخمار الكنوني عرضا قيما خصص لتقديم حصيلة عمل المجلس للفترة الانتدابية 2018/2016 .
جاء هذا العرض لتعزيز سياسة اللقاءات التقييمية تكريسا لمبدأ سياسة القرب و التواصل الدائمين، كما يأتي هذا العرض القيم ضمن مواكبة المستجدات المحلية والإشراف والتتبع لمجمل البرامج والاوراش التنموية المفتوحة التي تعرفها المدينة،

في ذات السياق، قدم السيد محمد السيمو رئيس المجلس الجماعي الخطوط العريضة للحصيلة مبرزا أهمية المنجزات التي تم تحقيقها في ظل المجلس الحالي المسير ، فيما قدم مدير المصالح الجماعية السيد عبد السلام الأشقم، شروحات و توضيحات تتعلق بمجالات تقريب الادارة من المواطنين و عصرنتها و كذا الخدمات المقدمة للمرتفقين.

العرض الثاني تطرق فيه النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي السيد حسن الحسناوي لمحور البنيات التحتية و هو محور حيوي يمتد عبر مستوى المدينة ككل متحدثا بإسهاب عن ما قد تم إنجازه و ما ينتظر تتميه.

المحور الاقتصادي و كل ما يتعلق به كالمجال الاجتماعي و التعليمي و الصحة و الرياضة و التأثيث الحضري و غيره ، قدمه النائب الثاني لرئيس المجلس الجماعي السيد مصطفى الزباخ مبينا الإنجازات التي تحققت خلال الثلاث سنوات الماضية.

* لنا عودة للموضوع في مقالات قادمة.

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة