تواصل معنا عبر
  • Facebook
  • Youtube
  • Twitter
  • Android
طلب منحة الجمعيات طلب الاستفادة من منحة المجلس الجماعي برسم سنة 2018
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

صيدلية الحراسة بالقصر الكبير
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

الليلة الرمضانية الكبرى

الليلة الرمضانية الكبرى

في حفل بهيج مفعم بنفحات ربانية و بحضور وازن للمهتمين بالشأن الديني، احتضن فضاء دار الثقافة محمد الخمار الكنوني الليلة الرمضانية الكبرى مساء الأربعاء 29 ماي 2019 من تنظيم المجلس الجماعي لمدينة القصر الكبير بتنسيق مع جمعية منتدى الشمال للثقافة و التنمية.

عرف هذا اللقاء النوعي مشاركة متميزة لقارئات و قراء أثثوا المشهد الديني و أضفوا على الحفل اللمسة الروحانية حيث سمو الروح و خشوع القلب لمقامات الذكر الحكيم التي تغنوا بها القارئات و القراء الأفاضل.

تميز الحفل بإلقاء كلمة رئيس مجلس جماعة القصر الكبير السيد محمد السيمو الذي أشاد فيها بتنظيم هكذا ملتقيات جادة تهدف إلى إيلاء الاهتمام لثلة من الأساتذة الأفاضل الذين أفنوا عمرهم و كرسوا مجمل أوقاتهم في تربية النشئ و توجيه و تقويم شباب الأمة من أجل تكوين جيل صالح يستنفع بهم للبلاد و العباد.

كما قدم السيد عبد العلي البهلي نائب رئيس جمعية منتدى الشمال للثقافة و التنمية كلمة بالمناسبة شكر فيها كل من ساهم في إنجاح هذا الفعل الديني و إخراجه إلى حيز الوجود بهذه الحلة الرائعة كما أثنى على رآسة المجلس الجماعي على تبنيها لمثل هذه المباردات التي تصب ضمن تهديب الفرد و تخليق حياته و سمو سلوكاته عبر الاعتناء بالذكر الحكيم و أهل الله و خاصته.

في ذات السياق، استهلت فقرات الحفل بتلاوة عطرة للقارئة فاطمة الزهراء الخليل الفائزة بالجائزة الأولى فرع الإناث، بعد ذلك جاء دور المقرئ عبد الغني العروة الذي جاء من مدينة أكادير حيث سافر بالحضور الكريم إلى عوالم ربانية عبر قراءات رائعة خشعت لها الصدور و استحسنتها الأفئدة، ليأتي بعد ذلك دور القارئة الفاضلة هناء الدكاري التي جاءت من مدينة وزان حيث شدت انتباه الجمهور الكريم بقراءة ماتعة بصيغة مغربية محققة و متقنة تفاعلت معها قلوب الحاضرين .

كما عرف الحفل قراءات للفائزين مناصفة بالرتبة الأولى فرع الذكور عبد الستار طلحة و سفيان بنسرغين ثم قراءة جميلة للبرعم الفائز موسى الكمراوي. بعد ذلك جاءت لحظة التكريم فكانت لحظة وفاء بامتياز و اعتراف بمجهودات بذلت و بأوقات خصصت لتحقيق أهداف شمولية تروم التربية و التكوين و التدريس لتلاميذ اليوم مسؤولي الغد.

تم تكريم الفقهاء الأفاضل :

الفقيه محمد شحموط
الفقيه مصطفى شتوان 
الفقيه العربي الجعادي

و اختتم الحفل بمشاركة فنية في مدح خير البرية لفرقة مجموعة ربيع الفن للطرب الأصيل برآسة منير الطاهري و التي أطربت الحضور بوصلات إنشادية جميلة.

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة