تواصل معنا عبر
  • Facebook
  • Youtube
  • Twitter
  • Android
طلب منحة الجمعيات طلب الاستفادة من منحة المجلس الجماعي برسم سنة 2018
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

صيدلية الحراسة بالقصر الكبير
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

تدشين وافتتاح المستشفى الجديد بمدينة القصر الكبير

تدشين وافتتاح المستشفى الجديد بمدينة القصر الكبير

أعطى وزير الصحة انس الدكالي والسيد عامل إقليم العرائش العالمين بوعاصم والوفد المرافق لهما رفقة السيد محمد السيمو رئيس المجلس الجماعي لمدينة القصر الكبير و عددا من السادة نواب الرئيس وأعضاء المجلس وعدد من رؤساء المصالح الخارجية بالإقليم ووكالة إنعاش و تنمية الشمال ، يوم الخميس 11يوليوز 2019، افتتاح وانطلاقة خدمات المستشفى الجديد بمدينة القصر الكبير

وقد تم انجاز هذه المؤسسة الطبية الجديدة بغلاف مالي يفوق 79 مليون درهم، بشراكة مع وكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال، وبمساهمة من المجلس الإقليمي بالعرائش والجماعة الحضرية لمدينة القصر الكبير،ومؤسسة القصر الكبير للتنمية .

حيث يتكون من طابقين بمساحة إجمالية تفوق 6700 مترا مربعا، كما سيتم تجهيزها بمعدات بيوطبية حديثة عالية الجودة يستفيد من خدماته ساكنة تقدرب 245573 نسمة منحدرة من مدينة القصر الكبير وتسع (9) جماعات قروية مجاورة ..

وتتكون هذه المنشأة الصحية من وحدة للطب ، ووحدة للجراحة تتضمن مركبا جراحيا ، وقاعة للإنعاش الطبي ، ووحدة لصحة الأم والطفل (مصلحة طب النساء والتوليد ، مصلحة لطب الأطفال )علاوة على مصلحة للمستعجلات وقاعتين للفحص بالأشعة والصدى مجهزتين باليات بيوطبيية بما فيها جهاز السكانير ، وقاعات للاستشارات الخارجية ، ووحدة للتعقيم ، وفضاء للاستقبال ، ومختبر . إلى جانب صيدلية ومستودع للأموات مع غرفة للتشريح ومرافق أخرى .

رئيس المجلس الجماعي محمد السيمو عبر عن اعتزازه بافتتاح هذه المعلمة العلاجية مقدما تفديره الصادق لكل الداعمين والمساهمين في انجاز هذا المشروع الذي راهنت عليه الساكنة من أجل الرفع من مستوى الخدمات الصحية التي تعرف خصاصا كبيرا في هذا الإطار.

كما أكد السيد الرئيس أنه سيواصل التعاون والتنسيق مع كل المتدخلين من اجل العمل على النهوض بالوضع الصحي .

والترافع المستمر من اجل ضمان الحق في الصحة وتجويد هذه الخدمات والقيام بكل المبادرات التي تدعم هذا التوجه .

مشيرا إلى أن إخراج هذا المستشفى إلى حيز الوجود كان من بين أولويات المجلس الحالي بعد التوقف والتعثر الطويل الذي عرفه المشروع .

وان التحدي الحقيقي المطروح هو مواصلة العمل مع كل الهيئات المعنية والجهات المسؤولة من اجل الارتقاء بالخدمات الصحية لفائدة الساكنة.

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة