تواصل معنا عبر
  • Facebook
  • Youtube
  • Twitter
  • Android
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

صيدلية الحراسة بالقصر الكبير
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

تحديات الوضع الصحي ورهانات المستشفى الجديد

تحديات الوضع الصحي ورهانات المستشفى الجديد

فعاليات متنوعة وغنية من حيث الكيف والكم تابعت فعاليات اللقاء اللقاء التواصلي حول موضوع المستشفى الجديد بالمدينة -الرهانات و الإشكالات و الحلول. المنظم من طرف المجلس الجماعي لمدينة القصر الكبير يوم الخميس 4 يوليوز 2019 بشراكة مع هيئات قطاع الصحة من أطباء القطاعين العام و الخاص والصيادلة من جهة و وفعاليات المجتمع المدني . بحضور المندوب الإقليمي للصحة ومدير المستشفى المدني لمدينة القصر الكبير . هذا اللقاء الهام الذي دعى اليه المجلس الجماعي بتعاون وتنسيق وشراكة مع الجامعة للجميع وجمعية مدينتي و مؤسسة القصر الكبير للتنمية ودادية أطباء القصر الكبير والفعاليات الإعلامية والمجتمع المدني العاملة في مجال الصحة والبيئة والمراة والطفولة والاعاقة والتنمية المحلية والمجالات الاجتماعية والثقافية والرياضية وعدد من الفعاليات الجمعوية بالمدينة .

رئيس المجلس الجماعي محمد السيمو عبر عن اعتزازه بتنظيم هذا اللقاء الهام وكذ روح الجدية التي تميز الهيئات العاملة في قطاع الصحة ومبادرات المجتمع المدني التي تفاعلت بروح المسؤولية والمواطنة الصادقة مع هذا اللقاء المتميز الذي يعتبر محطة فاصلة في مسار الترافع على الحق في الصحة بمدينة القصر الكبير ،

الذي يعتبر من التحديات الكبرى المطروحة والتي تتطلب تضافر الجهود كل من موقعه وتكريس المقاربة التشاركية والتفاعل البناء بين كافة المتدخلين خدمة للمواطن ورعاية الحق في الصحة .والعمل بشكل جماعي من اجل الارتقاء بالقطاع .

هذا اللقاء تميز كذلك بتقديم عرضا من طرف السيد المندوب الإقليمي للصحة تناول فيه مجمل المعطيات المتعلقة بالخدمات الصحية بالمدينة وكذا المعطيات الخاصة بالمستشفى الجديد الذي سيرى النور في المنظور القريب والذي سيساهم في تدعيم الخدمات الطبية بالمدينة .

بعد ذلك قدم الدكتور عبد الحميد بنونة كلمة باسم ودادية أطباء القصر الكبير تطرق فيها الى الاشكالات المطروحة بقطاع الصحة مشيرا إلى الكثافة السكانية وأهمية النهوض بالخدمات الطبية .

رشيد الجلولي عن الجامعة للجميع اكد على اهمية تكريس المقاربة التشاركية وترسيخ منهجية الحوار البناء والصريح من اجل معالجة مطالب الساكنة العادلة والمشروعة وانه بالتعاون يمكن تحقيق كل الرهانات.
ومن الفعاليات الحقوقية التي ساهمت في اغناء النقاش السيد حسن النو الذي تطرق من زاوية نظر حقوقية مشيرا الى الاكراهات الحقيقية التي يعاني منها المواطن القصري في مجال الصحة ومبادرات المجتمع المدني في النضال في هذا المجال .

كما تناول الكلمة كل من نواب الرئيس السيد عبد السلام البياتي والسيدة الهام ركع و السيدة سعيدة بوعشة و و الدكتور مصطفى بلماحي و الدكتور محمد الحبيب أبي السرور و عدد من الفعاليات الجمعوية والاعلامية االتي اجعت على ضرورة بذل الجهود للنهوض بالخدمات الطبية التي تعرف العديد من الاختلالات والاشكالات المتعدة في ضل الخصاص الكبير في هذا المجال مطالبين الجهات المعنية بتحسين الخدمات الطبية .

في الختام اكد مسير الجلسة الدكتور ادريس العسري رفقة المقرر مصطفى الجباري على اهمية خلاصات اللقاء التواصلي الداعية الى تكريس التعاون من اجل خدمات صحية ترتقي الى طموحات الساكنة ومواصلة العمل لتحقيق هذا المطلب الهام

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة