الميزانية التشاركية إبداء الاهتمام من أجل الانضمام لمجلس الميزانية التشاركية
تواصل معنا عبر
  • Facebook
  • Youtube
  • Twitter
  • Android
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

صيدلية الحراسة بالقصر الكبير
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

انطلاقة الأشغال لعدد من المشاريع التنموية

انطلاقة الأشغال لعدد من المشاريع التنموية

بمناسبة تخليد الذكرى العشرون لتربع عاهل البلاد المفدى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده على عرش أسلافه المنعمين، أشرف السيد عامل إقليم العرائش العالمين بوعاصم يوم الأربعاء 24 يوليوز 2019 بحضور المصالح الخارجية بالإقليم و برلمانيي الإقليم ورئس المجلس الاقليمي وممثلة وكالة تنمية اقاليم الشمال والسيد رئيس المجلس الجماعي بمدينة القصر الكبير السيد محمد السيمو والسادة نواب الرئيس و عدد من السادة المستشارين، - على إعطاء انطلاقة الأشغال لعدد من المشاريع الهامة.

- بناء 3 أسواق القرب (الزواك 1 – الزواك 2- رحبة اللبن ) ( حي السلام مجموعة ب – المرينة ) ،و ذلك لإعادة الاعتبار للمجال التجاري الذي أصبح يعاني من عدد من الإكراهات في ظل التحديات التي تعرفها الأسواق و بنيتها التحتية و يأتي ذلك إسهاما من الجماعة في النهوض بالقطاع التجاري وتطويره وعصرنة بعض القطاعات التجارية بالمدينة حيث تمت برمجة عدد من المشاريع ذات الطابع التجاري والاجتماعي والتنموي منها المتعلقة بإنشاء وتأهيل وتوسعة عدد من الأسواق بالمدينة .كما تهدف هذه المشاريع أساسا إلى توفير فضاءات تجارية ملائمة تستجيب لمعايير عرض المنتوج وتحسين وصيانة المحيط البيئي وتوفير شروط السلامــــة والآمان والنظافة وتحسين عدد من المرافق الخدماتية الموازية التي يمكن أن تسهم في الرفع من الرواج التجاري و تجعل من هذه الأسواق مركز جذب للزبون .

كما تم تدشين الممر تحت-أرضي المرينة هذا المشروع الحيوي الهام الذي يندرج في اطار مشاريع تهم اتفاقية الشراكة التي تجمع جماعة القصر الكبير والمكتب الوطني للسكك الحديدية.

- و بعد ذلك تم ألاشراف على إعطاء انطلاقة أشغال ملعب القرب بأولاد حميد.هذا المشروع الذي يهدف إلى تعزيز البنية الرياضية بالمدينة حيث يأتي ذلك وفق رؤية المجلس الجماعي الهادفة إلى النهوض بالوضع الرياضي بالمدينة ومواجهة الخصاص الذي تعاني منه على مستوى البنية التحتية خاصة، وتثمين الطاقات المحلية الواعدة على كافة المستويات والفئات الرياضية من اجل الارتقاء بالرياضة المحلية. هذا المشروع الهام تم بدعم من المجلس الاقليمي .

- كما أشرف سيادته على إعطاء انطلاقة أشغال تهيئة مدخل المدينة باتجاه مدينة شفشاون.

وتعتبر هذه المشاريع النوعية من المشاريع الحيوية التي تعتبر مكسبا هاما للمدينة سواء في إطار تقوية مسار التنمية الاجتماعية وكذا مواكبة الإستراتيجية الوطنية للإصلاح في شمولياته

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة