تواصل معنا عبر
  • Facebook
  • Youtube
  • Twitter
  • Android
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

صيدلية الحراسة بالقصر الكبير
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

لقاء مفتوح مع الشاعر والمفكر الكبير محمد الاشعري

لقاء مفتوح مع الشاعر والمفكر الكبير محمد الاشعري

فــي حضرة التجارب العميقة في الحياة والادب والسياسة كان اللقاء المفتوح مع الأديب و الروائي الكبير محمد الأشعري الذي حلق في فضاءات متعددة وارسل اشارات عميقة تهم خلاصات تجاربه الفكرية والابداعية ومواقفه في السياسة والحياة عموما

و استرسل فيما بعد في الحديث عن تجربته الروائية التي شدت إليها الحضور عبر محكيات مجتمعية تحكمت في تغيرات العالم ذلك ما رسمته الأعمال الأدبية خاصة الرواية التي استمدت قوتها من الواقع و اختلجت تفاصيلها بالتصور و الإبداع .

العرض الأدبي أداره الدكتور مصطفى الغرافي فيما افتتحته الأستاذة راضية العمري بتقديم جميل أطرت فيه اللقاء مبرزة الأهمية و الأهداف من وراء تنظيم مثل هذه الأنشطة الثقافية التي تسهم لا محالة بشكل أوسع في إغناء المجال الأدبي و الارتقاء به من خلال اعتماد آليات فاعلة تشجع على الاستثمار في الإبداع و الثقافة و الفن .

كما تم التفاعل مع أسئلة الجمهور النوعي الذي تابع فعاليات هذا اللقاء الادبي المتميز حيث تم ملامسة عدد من القضايا التي تهم أسئلة الادب والفكر في بلدنا وقضايا الحرية والجمال والابداع الانساني عموما .

هذا اللقاء الادبي الانيق يندرج ضمن فعاليات اليوم الثاني لمهرجان القصر الكبير للشعر والابداع تحت شعار : الادب: الذاكرة والامكنة.

فعاليات هذا اليوم تميزت كذلك بزيارة الى معالم المدينة القديمة والوقوف على ما تزخر به هذه الاخيرة من تراث عمراني عريق يشكل قيمة مضافة للحضارة المغربية .

معالي وزير الثقافة الاسبق الاديب محمد الاشعري رافقه في هذه الجولة الاستطلاعية نخبة من الفعاليات الثقافية والاعلامية وكذا كاتب المجلس السيد رشيد صبار الذي اوضح بالمناسبة ان المجلس الحالي بمعية الجمعيات العاملة في مجال البحث التاريخي والنهوض بالتراث قامت بمباردة تصنيف عدد من المعالم العمرانية لدى وزارة الثقافة كتراث عمراني علاوة على عدد من الاتفاقيات الهادفة الى تثمين التراث المادي والامادي وادماحه في مسار التنمية المحلية الشاملة والمندمجة.

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة