الحالة الوبائية
الحالة الوبائية كورونا كوفيد 19
تواصل معنا عبر
  • Facebook
  • Youtube
  • Twitter
  • Android
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

صيدلية الحراسة بالقصر الكبير من يوم الإثنين 06 يوليوز إلى يوم الجمعة 10 يوليوز 2020
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

الجلسة الاولى من أشغال الدورة العادية للمجلس الجماعي لشهر أكتوبر 2020.

الجلسة الاولى من أشغال الدورة العادية للمجلس الجماعي لشهر أكتوبر 2020.

انعقد يوم الثلاثاء 06 اكتوبر 2020 بفضاء دار الثقافة محمد الخمار الكنوني فعاليات الجلسة الاولى لاشغال دورة اكتوبر العادية للمجلس الجماعي لمدينة القصر الكبير التي ترأسها السيد رئيس المجلس الجماعي محمد السيمو وباشا المدينة كريم انزلي واعضاء وعضوات المكتب المسير ، والسيدات والسادة المستشارين بالمجلس الجماعي ، ومدير المصالح الجماعية ، وعدد من رؤساء الأقسام والمصالح بالجماعة ورئيس قسم الجماعات الترابية بالباشوية ،حيث عرفت اشغال الجلسة مناقشة كل من النقط التالية:

- مناقشة الدخول المدرسي والجامعي ، هذه النقطة تميزت بحضور السيد عميد الكلية متعددة التخصصات بالعرائش البروفيسور محمد العربي كركب ،وكذا ممثل المديرية الاقليمة لوزارة التربية الوطنية في شخص السيد نصر الدين زريوح رئيس مصلحة الشؤون القانونية و التواصل و الشراكة .

المتدخلين ابرزو مميزات الدخول المدرسي والجامعي الذي مر هذه السنة في ظروف اسثتنائية بفعل الجائحة الوبائية كوفيد 19. وما طرحته من تحديات واكراهات مما يتطلب تعبئة كل الجهود لانجاح هذا الورش الهام لمواجهة كل التحديات المطروحة والتعاون لما فيه خير الناشئة والتلاميذ والطلبة وعموم اسرة التعليم باعتبار ان التعليم قطاع اجتماعي هيكلي والدعوة الى تكثيف كل اشكال التعاون مع جميع الفاعلين وفي مقدمتهم وزارة التربية الوطنية والسلطات الترابية والجماعات الترابية والمجتمع المدني وكل الغيوريين على هذا القطاع للنهوض به وكسب كل الرهنات المطروحة .

- المصادقة على ميزانية الجماعة لسنة 2021 ، عرفت مناقشة ميزانية الجماعة كذلك استحضار الإكراهات المالية بسبب الجائحة الوبائية وتداعياتها الاقتصادية والاجتماعية والتأكيد على ان الرؤية المتحكمة في اعداد الميزانية اتسمت بترشيد النفقات والتوازن والحكامة وجعل الميزانية رافعة اساسية لدعم الاقتصاد المحلي.

- الدراسة والمصادقة على تعديل كناش التحملات الخاص بالتدبير المفوض لقطاع النظافة . حيث تم التأكيد كذلك على ان التعديلات تسعى للتوافق مع اخر المستجدات المتعلقة بالجيل الجديد لكناش التحملات المعد من طرف السلطات المختصة، وبما يستجيب لتطوير وتدعيم قطاع النظافة وتحقيق تنمية مجالية مستدامة .

في حين تم تاجيل تدارس باقي النقط المدرجة في جدول الأعمال الى الجلسة الثانية التي انعقدت يوم الاربعاء 07 اكتوبر 2020

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة