الحالة الوبائية
الحالة الوبائية كورونا كوفيد 19
تواصل معنا عبر
  • Facebook
  • Youtube
  • Twitter
  • Android
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

صيدلية الحراسة بالقصر الكبير من يوم الإثنين 06 يوليوز إلى يوم الجمعة 10 يوليوز 2020
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

مجهودات متواصلة من أجل الارتقاء بقطاع النظافة بمدينة القصرالكبير

مجهودات متواصلة من أجل الارتقاء بقطاع النظافة بمدينة القصرالكبير

عقدت رئاسة المجلس الجماعي مساء الاثنين 31 غشت 2020 ندوة إعلامية تواصلية حول موضوع قطاع النظافة و المستجدات المتعلقة بهذا القطاع الحيوي الذي يعتبر عنصرا استراتيجيا في تحقيق التنمية المستدامة علاوة على ما اصبح يشكله من اهمية قصوى في ظل الوضع الوطني والدولي الراهن المتعلق بالجائحة الوبائية كوفيد 19 ، الذي يستوجب الحرص على الصحة العامة وسلامة المواطن و كذا تطوير وتدعيم قطاع النظافة والارتقاء بخدماته على كافة المستويات.

رئيس المجلس الجماعي محمد السيمو الذي كان مؤازرا من طرف جميع مكونات التحالف المسير ، اوضح من خلال مداخلاته ان هذه القناعات راسخة اليوم لدى الجميع سلطة ،مجلس جماعي ، مواطن ومجتمع مدني وجميع الشركاء المتدخلين في القطاع.

رئيس المجلس خلال الندوة الاعلامية اشار الى انه تم طي صفحة شركة s.o.s التي كانت تدبر قطاع النظافة وانه خلال فترة انتقالية لمدة ستة أشهر سوف تحل شركة جديدة كازا تكنيك ستشرف مرحليا على تدبير قطاع النظافة بالمدينة في افق عقد صفقة جديدة بخصوص التدبير المفوض لقطاع النظافة بعدما لم تصادق السلطات على الصفقة التي كان المجلس الجماعي قد صادق عليها سابقا. كما نوه بالتعاون البناء والمثمر الذي يربط المجلس مع كل المؤسسات والسلطات خدمة للنهوض بقطاع النظافة، معتبرا ان هذه الفترة الانتقالية مناسبة لخوض تجربة الشركة الجديدة وابقاء كل الاختيارات متاحة ومفتوحة مستقبلا لابرام صفقة جديدة للتدبير المفوض خلال الشهور المقبلة والبحث عن كل الحلول الناجعة والفعالة بما يتناسب وتطور المدينة والحاجيات الملحة للمواطن.

و قد اثنى السيد الرئيس على كل المتدخلين في النهوض بهذا القطاع الحيوي، منوها بالمجهوات التي تبذلها شغيلة هذا القطاع من عمال ومستخدمين واطر التي تسعى إلى تحقيق نتائج إيجابية. كما أكد السيد الرئيس التزامه من جديد على احترام كامل حقوق الشغيلة العادلة والمشروعة،التي تحفظ لهم ضمان استقرارهم الاجتماعي، وحقهم في الاجرة المنصفة والتعويضات القانونية الجاري بها العمل، مؤكدا على أن مجهودات الاغلبية وبتعاون مع السلطات والمجتمع المدني وكل القوى الصادقة الغيورة على المدينة سوف تمد جسر التواصل من اجل تجويد و تحسين خدمات قطاع النظافة وتطويره بما يحقق تنمية مجالية مندمجة للمدينة، ويحفظ اشعاعها الحضاري، ويستجيب لمجمل انتظارات الساكنة. والله ولي التوفيق.
 

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة