تواصل معنا عبر
  • Facebook
  • Youtube
  • Twitter
  • Android
طلب منحة الجمعيات طلب الاستفادة من منحة المجلس الجماعي برسم سنة 2018
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

صيدلية الحراسة بالقصر الكبير من الاثنين 4 مارس 2019 الى الجمعة 8 مارس 2019
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع الاجتماعي في لقاء مع فيدرالية رابطة حقوق النساء

هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع الاجتماعي في لقاء مع فيدرالية رابطة حقوق النساء

عقدت هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع الاجتماعي لقاء بحضور رئيس المجلس الجماعي محمد السيمو ونائبته السيدة سعيدة بوعشة يوم الجمعة 27 اكتوبر 2017 بقاعة الاجتماعات بمقر الجماعة وبحضور فيدرالية رابطة حقوق النساء بالعرائش ومن تأطير الاستاذة خديجة الرباح.

اللقاء شكل مناسبة لتدارس تعزيز مهام الهيئة وإعطاء دينامية لعملها والتداول في عدد من الإجراءات المندرجة في هذا السياق.

رئيس المجلس الجماعي نوه بعمل الهيئة مشيرا الى ضرورة تعزيز الآليات التشاركية في ضل تنامي أدوار المجتمع المدني ودوره الحيوي في التنمية المستدامة مشيرا الى دور الهيئة في اغناء مضامين برنامج عمل الجماعة .
وتجاوبه التلقائي مع كل المبادرات الجمعوية لما تمتاز به هذه المبادرات من غيرة على المدينة والتشبث بقيم المواطنة والإبداع والتطوع .

فيما أكد رئيس الهيئة عبد الله المنصوري الى ما يتضمنه مجال الاشتغال داخل الهيئة من اهتمامات متنوعة تهم مجمل القضايا الاجتماعية و الاقتصادية والثقافية والبيئية وكل المجالات التشاورية حول التنمية المحلية وتكريس مقاربة النوع .

المؤطرة خديجة الرباح في عرض لها قامت بعملية التشخيص الشامل لعمل الهيئة مثمنة أنشطتها المتنوعة داعية الى تدعيم وتطوير هذا المسار من خلال استثمار ما يتيحه القانون التنظيمي 14/ 113خاصة الفصل 119 منه من إمكانيات لتعزيز الآليات التشاركية وتنويعها .

نشير إلى أن الهيئة ستعرف عقد سلسلة من الدورات التكوينية في إطار برنامج دعم مسلسل المشاركة الديمقراطية بالمغرب المدعم من من طرف ecodel و فيدرالية الرابطة حقوق النساء بالعرائش و الفضاء الجمعو ي.

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة