الحالة الوبائية
الحالة الوبائية كورونا كوفيد 19
تواصل معنا عبر
  • Facebook
  • Youtube
  • Twitter
  • Android
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

صيدلية الحراسة بالقصر الكبير
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

لقاء مع الهيئة الوطنية المغربية للدفاع عن النفس والحماية الخاصة

لقاء مع الهيئة الوطنية المغربية للدفاع عن النفس والحماية الخاصة

استقبل نائب رئيس المجلس الجماعي السيد مصطفى الزباخ وكاتب المجلس رشيد صبار يومه الاثنين 02 مارس 2020 بمقر الجماعة رئيس الهيئة الوطنية المغربية للدفاع عن النفس والحماية الخاصة. حيث تم تسليم شهادة تقديرية موجهة الى السيد رئيس المجلس الجماعي محمد السيمو تقديرا لما قدمه المجلس الجماعي للنشاط الرياضي الذي نظمته الهيئة بمدينة القصر الكبير .

السيد نائب الرئيس مصطفى الزياخ قدم بدوره الشكر الجزيل للهيئة الوطنية للدفاع عن النفس والحماية الخاصة على ما تقوم به من انشطة رياضية تستهدف الناشئة والنهوض بهذا المجال الرياضي الهام مؤكدا انفتاح المجلس على جميع الانشطة الجمعوية التي تعتبر مشارك اساس في التنمية المحلية المستدامة.

وفي هذا الاطار نشير بأن الهيئة الوطنية المغربية للدفاع عن النفس والحماية الخاصة كانت قد نظمت أيام 29 فبراير 01 مارس 2020 الدورة التدريبية الدولية السابعة والأولى بمدينة القصر الكبير لفائدة الشباب والطلبة والطالبات والتلاميذ والرياضيين من مختلف الفئات العمرية الذين شاركوا بالدورة التدريبية الدولية في مجال الدفاع عن النفس والحماية الخاصة.

حيث تلقى المشاركين عدة تقنيات ومستجدات في المجال الرياضي الجديد الخصب تحث إشراف الخبير الدولي المغربي الأستاذ صلاح أجدوب الرئيس العام المؤسس للهيئة وبحضور خبير دولي الفرنسي الجنسية والعربي الجزائري الأصل الأستاذ الطيب سعيود الطيب. كما تم إعطاء دروس نظرية وشروح تم توضيح من خلالها الأهداف العامة والمتوخات في المجال الأمن الخاص المدني، من طرف المؤطر السيد: محمد هشام خيي حمو. الرئيس المنتدب المكلف بالعلاقات والتواصل. كما تقدمت المؤطرة الأستاذة رجاء الحمومي المنسق العامة بالهيئة المكلفة بالعلاقات مع داخل والخارج المغرب نبدة توضيحية عن الأهداف العامة الأساسية والخاصة التي تعمل الهيئة الوطنية المغربية للدفاع عن النفس والحماية الخاصة بالمملكة المغربية الشريفة على تحقيقها في كل أرجاء المعمورة بالوطن الغالي العظيم.

وتم خلالها توضيح للمشاركين كيف التعامل والتواصل بين مختلف الفئات العمرية من المواطنين وطرق التوصل إلى حل سلمي وتقني لتفادي حدوث أي شيء أو خطر أو مشكلة داخل المؤسسات والشركات والمنشآت التي يعمل بها وكذا تفادي الأخطاء التي تنجم عن المشاكل وقد تم تقديم عدة دروس نظرية وتطبيقية للمشاركين في هذا المجال وكذا في المجال الحراسة الشخصية للوفود أو المدراء أو رجال الأعمال الذين يتم تكليفهم بمرافقتهم وحمايتهم من أي شيء أو خطر قد يحيط بهم وكذا بمن هم برفقتهم،

وقد أعرب المشاركين خلال الدورة التدريبية الدولية السابعة عن طموحهم وفرحتهم واستعدادهم للمزيد من المعلومات للإستفادة والتعلم عن قرب لأهمية هذا المجال الرياضي الخصب الذي يفتح آفاق جديدة وواعدة في مجال العمل وخدمة الوطن الغالي العظيم والمواطنين والاستفادة من التجارب لتحسين وتطوير مهاراتهم التقنية والفردية والتكوينية الرياضية .

وخلال هذه الدورة التدريبية تم توزيع شواهد التدريب على المستفيدين والمشاركين في الدورة. كما السيد رئيس الهيئة بتقدم بأحر الشكر والتقدير والعرفان لكل من ساهم في انجاح هذه الدورة التدريبية الدولية السابعة والاولى بالقصر الكبير وعلى رأسهم السيد باشا المدينة ورئيس المنطقة الأمنية بالمدينة ورئيس الجماعة الترابية والسيدة القائدة بمنطقة والمجلس البلدي بالمدينة وكل الأطر الإدارية والتقنية بمدينة القصر الكبير على حسن تعاونهم وتعاملهم وتلبيتهم الطلب ومساعدتهم الفعالة الصادقة والهادفة لخدمة الوطن والمواطن وتمكينهم من الحفاظ على سلامة الوطن الغالي الشامخ وتحسيس المواطنين بشتى الطرق وهذا لترسيخ كل القيم الحميدة للمواطنة والوطنية العريقة

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة