الحالة الوبائية
الحالة الوبائية كورونا كوفيد 19
تواصل معنا عبر
  • Facebook
  • Youtube
  • Twitter
  • Android
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

صيدلية الحراسة بالقصر الكبير
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

تدشين سوق السمك النموذجي الجديد

تدشين سوق السمك النموذجي الجديد

شملت زيارة معالي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات لمدينة القصر الكبير يوم 26 ماي 2021 كما هو معلوم افتتاح سوق السمك النموذجي بالقصر الكبير والذي سيمكن السوق من بيع الأسماك بالتقسيط ورفع الاستهلاك الداخلي من هذه المنتجات البحرية مع احترام تام لمعايير الجودة والسلامة الصحية.

ويبلغ الاستثمار الإجمالي في هذا المشروع 9,2 مليون درهم، بما في ذلك مساهمة من قطاع الصيد البحري بقيمة 4,8 مليون درهم و0,7 مليون درهم مخصصة لاقتناء شاحنتي نقل مجهزتين بنظام التبريد بسعة 3,5 طن / شاحنة، ويستهدف السوق الجديد 150 ألف نسمة، بما في ذلك 128 ألف شخص من سكان مدينة القصر الكبير و22 ألفا من سكان القرى المجاورة.

وتم تشييد السوق على مساحة 1300 متر مربع ويتكون من فضاء للعرض مساحته 300 متر مربع، ومصنع للثلج وغرفة للتبريد وفضاء لتنظيف الحاويات ومختبر بيطري ومرافق صحية بالإضافة إلى فضاءات أخرى.

كما قام السيد أخنوش بإطلاق أشغال تهيئة المسلك القروي الذي يتم تشييده على مستوى جماعة القصر الكبير والذي يربط بين جميع المشاريع على مستوى القصر الكبير من أجل تحسين الولوج إلى مختلف الأسواق (المجازر، سوق السمك، سوق المواشي، سوق الحبوب، سوق الجملة، …) باستثمار 1,6 مليون درهم.

هذه المشاريع تعتبر عنصرا مهما للنهوض بالمجال التجاري وعصرنته وتطويره ، وتأهيل عدد من المرافق التجارية الجماعية خدمة لمهنيي القطاعات المعنية وتقوية القدرات التجارية والتنافسية بما يساهم في تعزيز مسار التنمية البشرية والمجالية بالمنطقة .

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة